الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

مطاردة الافكار السلبية

مطاردة الأفكار السلبيه


طارد الأفكار السلبية

 يعيش الانسان فترة طويلة  من حياتة تحت تأثير افكار سلبية تأتية دون ان ينتبة ,لكنها تلقي بظلال ثقيلة علي حياتة , وتغير في طريقتة في النظر للامور ,وطريقتة في التعامل مع الناس والحياة .

انتبة !!

 ادرد هذة الافكار السلبية من عقلك فورآ..
ولتفعل ذلك اقرأ معي بهدووء ..

طرد الذكرايات السلبية :

حين تسيطر عليك ذكري ما ,وتتحول حياتك الي سجن تقيدك فية , افعل التالي :
حدد وقتآ ثابتآ كل يوم وليكن ساعة
اجلس وحيدآوتذكر كل ما حدث في هذة الذكري بدقة , حاول ان تتذكر كل التفاصيل الصغيرة التي اعتدت الهروب من تذكرها .
لا تترك مكانك واكمل هذة الساعة حتي نهايتها كرر الساعة يوميآ في نفس التوقيت
النتيجة !!

لن تؤلمك هذة الذكري مرة  اخري , بل ستتعلم منها  !

السبب!!

حين تقوم بتثبيت بموعد لهذة الذكري فانت تستهلكها وتستهلك تفاصيلها فاول يوم هو اصعب يوم  عليك لكنك  ستجد  نفسك في اليوم التاني اقل تأثرآ وبعد 10 ايام اقل تأثرآ وبعد ىشهر واحد لم تعد لهذة الذكري اثارها المؤلمة بل ستجد نفسك تفكر فيها في تحد واستعداد .

طريقة مساعدة :

وانت تنفذ الطريقة السابقة ان تستخدم بعض الطرق المساعدة وهي  محاولة تذكر الاحداث السابقة مع تغيير في بعض ملامحها فمثلآ تذكر ما تريدة .لاغير  الاماكن التي حدثت فيها الأحداث , مثلآ تذكر الللحظة التي فارقت فيها شخصآ عزيزآ عليك,لكن تخيل ان هذا حدث في مكان مختلف عما حدث فية في الحقيقة ...
العجيب انك ان استطتعت هذا فلن تشعر بنفي المشاعر ابدآ بل علي العكس , ستجد ان الامر غريبآ وكانك تريد العودة للشعور القديم !!

من اين تاتي الافكار السلبية ؟
اول مصدر واهم مصدر للافكار السلبية هو : :
الفراغ:

فحين يشعر الانسان باي نوع من الفراغ يبدا في نسج الافكار السلبية حول قدرتة ومصيرة ومعاملة الاخرين لة ,واحتمالات نجاحة وفشلة والحل الامثل في هذا الامر الا تحاول دفع هذة الافكار ولا تناقشها ولاكن اشغل نفسك عنها وكلما شعرت بها تزدحم في رأسك قل لنفسك لا مانع من وجوجدها لكن دون ان تعطلني عن العمل فهذا كفيل بأن يجعل عقلك  ينشغل بالعمل وينساها .

سيطرة الماضي:

فالبعض يعيش اسيرآ للماضي ولا يري الحاضر ولا المستقبل الا من نظارة الماضي ,وليست المشكلة في هذا فحسب لاكنة يري الماضي من زاوية واحدة و هي زاوية ما ارادة ولم يحققة ابداء برؤية الماضي بشكل جديد :وهذا  ما نسمية تنظيف الماضي فراجع كل اخطائك فية وحدد ماتعلمتة من هذة الاخطاء , اكد علي خبرتك القوية التي اصبحت  معك ورتب حاضرك  جيدآ  وادرس قدراتك ثم احلم بمستقبلك مشرق , ستواجة فية صعوبات كثيرة , لاكنك تمتلك خبرات هائلة اكتسبتها من الماضي الذي كان يحزنك منت لحظات قليلة مضت .
:
ليست القضية في حب الخير للاخرين او عدمة , انما القضية ان الانسان حين يقارن نفسة بالاخرين , يشعر بتاخر موقعة او تقدمة , وحين يقارن نفسة بالاخرين, يشعر بالتوتر , وتبدأ الافكار السلبية في مطاردتة , والقضاء علي قدراتة .
تذكر انك لو نظرت الي قدمك وانت تسير فبالتاكيد ستسقط ارضآ فما بالك حبن تنظر لاقدام الاخرين ؟! أليس اول درس تعلمناة في قيادة الدراجات الا ننظر الي اقدامنا وان ننظر دائمأ للامام ...انظر الي هدفك ولا تجعل الاخرين مقياسآ لك ., بل مقياسك هو تخطيطك انت لحياتك , ماذا تريد ان تفعل بها وان وجدت نفسك تقول لا اعرف . فهذا يعني تمك تريد لحظات من الهدوء والتحدث الي نفسك حتي تعرف ما الذي يرضيك...
البعض يعيش في حياة الاخرين  ويحاول ان يتقمصها و بالتاكيد سيفشل في هذا , وبالتالي فهو يعيش حالة من الافكار المرعبةة حول نجاحة وفشلة ,حول اهمية وجودة في الحياة

هل تستطيع؟!!

انت تستطيع كل شيء تدربت علية  ليس تحفزآ لكنة حقيقة علمية واضحة ,تدرب علي ما تريدة , وامنحة الوقت والجهد اللازمين وحتمآ ستحصل علية ,انت تستطيع....فلا توقف نفسك.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق